صالحين ميديا

في امسية محبةمصرية اماراتية عربية رائعة 

0 152

 تدشين كتاب (الإمارات ومصر سيرة حب) للاماراتي للجوكر 

*القاهرة-…. *

في حفل مصري اماراتي بهيج بالقاهرة ، احتفلت الأوساط الرياضية والعربية والخليجية والمصرية بتدشين وإطلاق الكتاب التوثيقي ” الإمارات ومصر سيرة حب ” للإعلامي والكاتب الصحافي الكبير محمد الجوكر الأمين العام لجمعية الإعلام الرياضي المستشار الإعلامي لجريدة البيان الإماراتية.
أقيم الحفل بقاعة التوليب بالمركز الأولمبي بضاحية المعادي بالقاهرة برعاية وحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية بجمهورية مصر العربية الشقيقة
وسعادة صالح السعدي نائب سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية والدكتورة سونيا دنيا واللواء محمد نور سالم وكيلي وزارة الشباب والرياضة المصرية ، ونجم المنتخب المصري والنادي الأهلي الأسبق لكرة القدم إبراهيم عبد الصمد ، وحشد كبير من الزملاء الإعلاميين العرب والمصريين من مختلف وسائل الإعلام ممن زاملوا الإعلامي الكبير محمد الجوكر طوال مسيرته الصحافية التي إمتدت لأكثر من 40 عاما ، وممن قاموا بالتغطية الإعلامية للحفل الكبير الذي حظى باهتمام كبير من مختلف وسائل الإعلام المصرية والعربية. 
وأشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري بالعلاقات المصرية الإماراتية و وصفها بانها علاقة حب ومودة قديمة متجددة.. مؤكدا في كلمته خلال الحفل أن الرياضة لعبت دورا محوريا ومؤثرا في تنمية العلاقة بين البلدين الشقيقين..مشيرا الى جانب من الفترة التب قضاها في الامارات مساهما مع زملائه في مجالات التنمية والتطوير المتعددة.. وشاهدا على ما تحقق من إنجازا.. كما أشاد بالاعلامي الاماراتي الخليجي العربي الكبير محمد الجوكر.. وقال إن غلاف الكتاب الذي يجمع بين صاحب السمو محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والإعلامي محمد الجوكر هي رسالة من القيادة الرشيدة تعرب عن تقديرها لهذا الإنجاز الذي يعبر عن علاقة المحبة بين البلدين الشقيقين.
وكان الحفل قد بدأ بكلمة ضافية ألقاها الإعلامي الكبير محمد الجوكر تناول خلالها جزء من مسيرته الصحافية وإسهاماته المتنوعة.. ومنها تأليف 18 كتابا توثيقيا تحكي تاريخ الرياضة الإماراتية والعربية والمصرية والشراكة القائمة بين الإمارات ومصر في المجالات كافة خاصة الرياضية وأخرها كتاب ” الإمارات ومصر سيرة حب “. 
ووجه الجوكر شكره وامتنانه للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري لرعاية وحضور الحفل ولجميع المؤسات الإعلامية والرياضية المصرية والعربية التي قامت بالمشاركة بالتغطية المكثفة لحفل تدشين الكتاب ، مؤكدا أن إصدار الكتاب جاء لرد الجميل إلى مصر والمصريين الذين يكن لهم كل مودة وتقدير .   
وعقب كلمة الجوكر تم عرض فيلم وثائقي بصوت مؤلف الكتاب تناول العلاقات التاريخية والمتميزة بين الإمارات ومصر على مختلف الأصعدة خاصة الرياضية طوال 50 عاما متصلة. 
ثم ألقى سعادة نائب سفير دولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية صالح السعدي كلمة أشاد فيها بدور مؤلف الكتاب في توثيق العلاقات الرياضية الوطيدة التي تربط الإمارات بمصر ، والتي انعكست على جميع القطاعات الأخرى ، ما أسهم في علاقات أصبحت انموذجا يحتذى به في العلاقات بين الشعوب والدول. 

وتلا ذلك مراسم توقيع أول نسخة من كتاب ” الإمارات ومصر سيرة حب ” وقام الإعلامي الكبير محمد الجوكر بتسليم وزير الشباب والرياضة المصري نسخة من الكتاب ، ونسخة مماثلة إلى نائب سفير الدولة بجمهورية مصر العربية وإلى وكيلي وزارة الشباب والرياضة المصرية ، ونسخ مماثلة لجميع الزملاء الإعلاميين.
وشارك في الحفل عدد كبير غير مسبوق من الاعلاميين الرياضيين المصريين يتقدمهم زملاء الاستاذ محمد الجوكر ممن زاملوه في الامارات في الصحافة والاعلام الاماراتي.. والذين تركوا ايضا بصمات واعمالا مؤثرة في الاعلام الاماراتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.